اخر الاخبار
الرئيسية » نشاطات الموقع » موقع عمكاباد يكرم المربي الفاضل (بطرس الياس عليبك)

موقع عمكاباد يكرم المربي الفاضل (بطرس الياس عليبك)

amkaabad / خاص

 

2

 

بعد سلسلة الزيارات التي قام بها بها موقعنا (موقع عمكاباد) لمدرسي ومعلمي مدينتنا العزيزة عنكاوا ، قامت الهيئة الادارية للموقع مساء يوم السبت 10 كانون الثاني 2014 بزيارة المربي الفاضل (بطرس الياس عليبك) حيث قامت ادارة الموقع بتكريمه بدرع الموقع تثمينا وتقديرا لجهوده التربوية والتعليمية التي قدمها خلال سنوات عمله كمعلم لدراسة المرحلة الابتدائية والتي اعطى من خلالها كل ما يمكن بجهوده المبذولة لاجل طلابه. و من جهته اعرب عن سعادته وتمن لادارة الموقع الموفقية والنجاح والتقدم في عملهم ،ووصف هذا العمل من قبل الادارة بعمل جميل ولابد من تواصل الشباب والطلاب مع مدرسيهم سواء اثناء الدراسة او بعد التخرج.

بالنسبة حول رايه عن التعليم الحديث ، ذكر هنالك فرق كبير بين التعليم حاليا والتعليم في زمننا ، ففي السابق كانت المواد تختلف من الناحية العلمية عما هي عليه الان ، هنالك مواصفات خاصة كان يمتلكها المعلم في السابق من ناحية المعلومات العامة والثقافة المعرفية، اما الان فنسبة هذه المواصفات اقل .

بطرس الياس علي بك ، مواليد 1935 عنكاوا / تخرج من دار المعلمين في بعقوبة سنة 1958 اول تعيين كان في منطقة اركوش وبقي فيها لمدة اسابيع لينسب في مخمور ، وبقي لمدة ثلاث سنوات، وفي عام1961 انتقل الى دولابكره بعد ذالك الى مدرسة المستوفي في اربيل وبقي فيها ايضاً مدة 2سنوات وبسبب نشاطه السياسي القي القبض عليه وسجن على اثرها من عام 1963 الى عام 1967 ، وبسببها تم فصله من التعليم . وبعد اطلاق سراحه عام 1967 مارس مهنة التدريس في مدرسة الحدادة بصفة اهلية في محافظة البصرة وبسبب ظروف صحية ترك العمل هناك وذهب الى بغداد عمل مدرسا في مدرسة الفادي الاهلية في كنيسة القلب الاقدس . في عام 1968 صدر قرار باعادة المفصولين عن الخدمة الى وظائفهم ، وعلى اثرها عدت الى الوظيفة وداومت في تربية اربيل في مركز مدينة اربيل الى عام 1974 انتقلت الى عنكاوا وداومت في مدرسة عنكاوا الابتدائية بطلب من مديرها انذاك المرحوم يعقوب شيشا كوندا ، وبقيت فيها اربع سنوات ، وفي عام 1989 قدمت على التقاعد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*