اخر الاخبار
الرئيسية » نشاطات الموقع » موقع عمكاباد يكرم اقدم معلم في عنكاوا المربي الفاضل (بطرس جرجيس توما)

موقع عمكاباد يكرم اقدم معلم في عنكاوا المربي الفاضل (بطرس جرجيس توما)

amkaabad / خاص

 

اختتمت ادارة الموقع مساء يوم الثلاثاء 24 شباط 2015 زياراتها للوجبة الاولى لمعلمين والمعلمات في عنكاوا وذلك بزيارة وتكريم اقدم معلم في عنكاوا المربي الفاضل (بطرس جرجيس توما) وهو من اوائل المعلمين في عنكاوا من الذين لديهم بصمة كبيرة بمجال التربية والتعليم والذي على ايديهم تخرجت اجيال عديدة من ابناء عنكاوا ومناطق اخرى في كوردستان فقد تميز المعلم بطرس جرجيس بكونه معلما مجتهدا يحب خدمته ومهنته بشهادة كل من عاصره وكل الذين تخرجوا على يده حيث أكد لنا ان هدفه كان السعي في توعية وتربية النشأ وايصال رسالة التعليم الى اكبر عدد من ابناء المجتمع . وقامت ادارة الموقع بتكريمه بدرع الموقع تثمينا وتقديرا لجهوده التربوية والتعليمية التي قدمها خلال سنوات عمله والتي اعطى من خلالها كل ما يمكن بجهوده المبذولة لاجل طلابه كمعلم لمادة الرياضيات. و من جهته اعرب عن سعادته وتمن لادارة الموقع الموفقية والنجاح والتقدم في عملهم.

بطرس جرجيس توما بوري: من مواليد عنكاوا 1923.. تخرج من دار المعلمين الابتدائية القسم العالي في بغداد سنة 1945.. تعين في 29/9/1950 في باتاز وبقي فيها سنة.. بعدها نقل الى رواندوز وفي سنة 1947 نقل الى عنكاوا وعاد مرة اخرى الى رواندوز وفي عام 1960 نقل الى جنوب العراق وتحديدا في محافظة كوت وبعدها عاد الى اربيل في قوشتة وفي سنة 1972 شمله قانون التقاعد.

نشاطه الاجتماعي:  رئيس لجنة عنكاوا ورئيس لجنة جمعية بناء المساكن لمدة 25 سنة.. وكان سكرتير نقابة معلمين في اربيل ومن مؤسسى نقابة معلمين سنة 1959. عضو جمعية معلمين في اربيل لمدة 6 سنوات ومؤسس ورئيس نادي موظفين العائلي

 

2 3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*