اخر الاخبار
الرئيسية » نشاطات الموقع » موقع عمكاباد يكرم المربي الفاضل عيسى يونس كندو

موقع عمكاباد يكرم المربي الفاضل عيسى يونس كندو

 

عمكاباد- خاص

مهما قيل من كلمات بحق رواد العملية التربوية فتبقى قاصرة  , لأنه الإنسان الذي يصنع الإنسان , يأخذ بيده طفلا غضا ويضع خطوته الأولى على الطريق الصحيح ويسلحه بالعلم والأخلاق والتربية , وعندما قيل بحقه ” وفِّهِ التبجيلا ” فهو يستحق كل التبجيل والاحترام .

موقع عمكاباد اختار هذه الشريحة ليكرمها ولسان حاله يقول للجميع وقد مروا من تحت هذه البوابة , يقول لهم انحنوا لهؤلاء فهم يصنعون الحياة .

هذه المرة شباب عنكاوا كانوا في حضرة ” عيسى يونس كندو ” الذي خدم العملية التربوية لثلاثة عقود , قضى  بعضها  خلف قضبان نقرة السلمان سيئة الصيت .

المربي عيسى يونس مواليد عنكاوة 1940 , تخرج في العام الدراسي ( 1958 – 1959 ) من دار المعلمين في بعقوبة , تعين في 3 تشرين الأول 1959 , في قرية داركه لا التابعة لقضاء راوندوز , نقل بعد ثلاثة أشهر إلى مخازن تربية اربيل إداريا لنشاطه السياسي , ثم قرية خوران التابعة لمصيف صلاح الدين , ثم قرية دولة بكرة التابعة لناحية قوش تبة لغاية 8 شباط 1963, حيث اعتقل لنشاطه السياسي  وحكم علية بالسجن من قبل المجلس العسكري الرابع في كركوك 1963 .

قضى محكومتيه في سجني بعقوبة ونقرة السلمان للفترة من ( 18/ 4  / 1964 – 25 / 2 / 1965 ) , بعد إطلاق سراحه عمل في بغداد عاملا في مطعم بعدها أعيد الى الخدمة في مدرسة نجمة الصبح لراهبات الكلدان لمدة عام .

بتاريخ 18 / 9 / 1968 أعيد إلى الخدمة في قرية كزنه لمدة ثمان سنوات ثم الى قرية ساويش 1985 وبعدها مدرسة حمورابي في عنكاوا .

احيل للتقاعد عام 1987 .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*