اخر الاخبار
الرئيسية » نشاطات الموقع » موقع عمكاباد يكرم المربي الفاضل سولاقا يلدا

موقع عمكاباد يكرم المربي الفاضل سولاقا يلدا

 

عمكاباد- خاص

كثيرة هي الأسماء التي تركت بصمتها في الحياة الثقافية والتربوية والرياضية في عنكاوا , وساهموا في قيام  مؤسسات ساهمت ولا تزال في خدمة أبناء هذه المدينة الجميلة , ووفاء لهذه الشخصيات يقوم موقع عمكاباد بتكريمها بدرع الموقع .

سولاقا يلدا شابو , واحد من هذه الأسماء التي خدمت بلدتهم من خلال تخصصهم , زاره شباب عنكاوا ليقولوا له باسم أبنائها : شكرا لما قدمتوه لبلدتكم , والعقود الأربعة التي عملتم بها كمعلما للتربية الرياضة , وعنصرا مؤسسا ورئيس الهيئة الادارية في ” نادي أكاد عنكاوا الرياضي ” سابقاً, هذه المؤسسة العريقة التي حققت انجازات رياضية على مستوى القطر وإقليم كردستان ورفدتهما بالطاقات الشبابية الرياضية منذ تسعينات القرن الماضي ولا زالت , تقديرا لهذه الجهود  قدمت له درع الموقع .

شابو , بدوره شكر موقع عمكاباد و هذه النخبة الطيبة من الشباب

سولاقا يلدا شابوا , مواليد عنكاوا 1941 , تخرج من دار المعلمين في اربيل عام 1963 , وعمل في مدارس : قرية بندور التابعة لقضاء ميركة سور , قرية كودريان , مركز محافظة اربيل في بيتوش , مدرسة عنكاوا الابتدائية لحين إحالته للتقاعد عام 2003 .

وعلى المستوى الرياضي ومدارس اربيل كمدرب لكرة الطائرة ولاعب قفز عالي حيث حصل على المرتبة الأولى وتوج بطلا لاربيل عام 1963 إضافة الى بطولات ومشاركات عديدة .

سياسيا اعتقل عام 1963 أثناء دراسته في المعهد وأعاد سنته الدراسية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*