اخر الاخبار
الرئيسية » رياضة » اللجنة الأولمبية الدولية تبدأ أسبوع الحسم

اللجنة الأولمبية الدولية تبدأ أسبوع الحسم

كـوورة ـ عـمـكـابـاد

استهل مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعاتهم، في بداية الأسبوع الحاسم، الذي سيشهد التصويت المزدوج للمرة الأولى على المدينتين، اللتين سوف تستضيفان الألعاب الأولمبية 2024 و2028.

ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميا عن فوز كل من باريس ولوس أنجلوس، بشرف استضافة الدورتين، على الترتيب، خلال اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية، بعد غد الأربعاء، في العاصمة البيروفية ليما.

كما ستتطرق اجتماعات اللجنة الأولمبية الدولية، إلى آخر المستجدات في ملف الأولمبياد الشتوي 2018، في بيونج تشانج، والأولمبياد الصيفي في طوكيو، وأولمبياد بكين 2022 الشتوي.

ويستمر أكثر من 100 عضو باللجنة الأولمبية الدولية، في تلقي عروض موجزة من باريس ولوس أنجلوس، بشأن ملفي الاستضافة، يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يتم التصديق على الاتفاق الثلاثي، بين عمدة باريس وعمدة لوس أنجلوس والألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وكانت كل من مدينتي بوسطن الأمريكية وهامبورج الألمانية، والعاصمتين المجرية بودابست والإيطالية روما، قد أبدت رغبتها في الترشح لاستضافة أولمبياد 2024، لكنها جميعا سحبت ملفاتها، لتتبقى العاصمة الفرنسية باريس ومدينة لوس أنجلوس الأمريكية فقط، في السباق على الاستضافة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*