اخر الاخبار
الرئيسية » الصحة والمجتمع » 4 مشروبات قبل النوم تنظف الكبد وتحرق الدهون

4 مشروبات قبل النوم تنظف الكبد وتحرق الدهون

درر العـراق ـ عـمـكـابـاد

أفضل الأدوية موجودة في الطبيعية. لكل مكوّن فوائد معيّنة يمكنك أن تستفيدي منها لحماية نفسك من المشاكل الصحية. فما رأيك أن تتعرفي مع أطيب طبخة على مجموعة مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون، كما أنها تنظّف الكبد من السموم؟ إحتسي هذه المشروبات قبل النوم وسوف تلاحظين الفرق خلال أيامٍ قليلة.

  • البابونج: يحتوي البابونج على نسبةٍ عالية من المواد المضادة للأكسدة. زهرة البابونج غنية بالبوليفينول الذي يسهّل عملية الهضم، كما أنه مضاد للتشنج ومضاد للالتهاب.

  • شاي الزنجبيل والليمون الحامض: هذان المكونان فعالان في حرق الدهون عندما يجتمعان مع بعضهما وبالتالي يساعدان على التخلص من الوزن الزائد. الليمون الحامض ممتاز أيضًا لمنع انتفاخ البطن.

  • النعناع: يعيد النعناع التوازن إلى أحماض المعدة ويعزز وظائف الكبد ويساعده على التخلص من السموم بشكلٍ أفضل. يعمل أيضًا على تنشيط الجهاز الهضمي وتفادي مشاكل الهضم.

  • الشوفان: الشوفان غني بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تعتبر مهمة جدا لعملية الهضم. هذه الألياف الغذائية تطّهر أيضا الكبد والمسالك المعوية. لتحضير شاي الشوفان، إغلي نصف كوب من الشوفان الجاف مع 3 أكواب ماءٍ ونصف ملعقة من القرفة.

عند احتساء هذه المشروبات، إمتنعي عن إضافة السكر الأبيض الذي يجرّدها من كل فوائدها. إذا احتجت لتحليتها، استخدمي العسل الصافي الطبيعي الذي يعطي هذه المشروبات نكهة مميزة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .