اخر الاخبار
الرئيسية » رياضة » 6 نقاط تؤكد تفوق ميسي في سباق جائزته المفضلة

6 نقاط تؤكد تفوق ميسي في سباق جائزته المفضلة

کوورە ـ عمکاباد

عزز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني، موقعه في صدارة ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية، موسعاً الفارق أمام ملاحقه المباشر كيليان مبابي، في صراع الظفر بجائزة الحذاء الذهبي.

ومنحت ثنائية البرغوث في شباك فالنسيا، السبت الماضي ضمن منافسات الليجا، الفرصة للانفراد بصدارة قائمة هدافي الدوريات الأوروبية، متفوقا بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، الفرنسي الشاب كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 21 هدفا (42 نقطة)، ليبتعد عن الفرنسي صاحب الـ18 هدفا (36 نقطة)، وبفارق 8 نقاط عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وصاحب الـ17 هدفا بـ(34 نقطة).

ويحلق نجم البلوجرانا مبتعدا بعشر نقاط أمام الإيطالي المخضرم فابيو كوالياريلا هداف سامبدوريا والمصري محمد صلاح جناح ليفربول والأوروجوائي إدينسون كافاني مهاجم بي إس جي، الذين يمتلكون 16 هدفا (32 نقطة).

وأنقذ ميسي الفريق الكتالوني من السقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه فالنسيا، مساء السبت، ليعود من بعيد فارضاً التعادل الإيجابي على نتيجة المباراة بهدفين لكل فريق، ليحافظ البارسا على مقعده في الصدارة برصيد 50 نقطة.

جدير بالذكر أن ميسي (31 عاما) توج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في دوريات القارة الأوروبية خمس مرات، آخرها العام الماضي، علمًا بأن الأرجنتيني أكثر من حصد تلك الجائزة.