اخر الاخبار
الرئيسية » رياضة » تقرير : ليفربول يبحث عن معادلة الإنجاز الإيطالي

تقرير : ليفربول يبحث عن معادلة الإنجاز الإيطالي

كوورة ـ عمكاباد

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية لعام 2019، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ومن المقرر أن تشارك 7 أندية في المسابقة، وهي ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبيرتادوريس، والهلال السعودي والترجي التونسي بطلا دوري أبطال آسيا وإفريقيا على الترتيب.

كما يشارك مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وهينجين سبورت بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، بجانب السد القطري باعتباره بطل الدوري في البلد المستضيف. 

لقب أول

يدخل ليفربول البطولة باحثًا عن لقبه الأول في هذه المسابقة، حيث لم يسبق للفريق الإنجليزي أن توج بكأس العالم للأندية من قبل.

وشارك ليفربول في فعاليات مونديال الأندية مرة واحدة عام 2005، بعدما تمكن من التأهل للبطولة عقب فوزه بدوري أبطال أوروبا على حساب ميلان، في مباراة درامية انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (3-3)، لينتصر الريدز بركلات الترجيح (3-2).

 
 
 
 
 
 
 
 
 
Volume 0%
 
 
 
 

 

واصطدم حلم ليفربول بأطماع أبناء السامبا، بعدما نجح ساو باولو البرازيلي في حصد اللقب، بعد تفوقه على ليفربول في المباراة النهائية بهدف نظيف. 

معادلة رقم إيطالي

وسيسعى ليفربول للتتويج بلقب مونديال الأندية من أجل كسر النحس الذي واجه أندية إنجلترا، حيث لم ينجح أي فريق في حصد اللقب إلا مانشستر يونايتد، فيما فشل ليفربول في الفوز به، والأمر ذاته مع تشيلسي الذي خسر نهائي عام 2012 أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف. 

وسيكون ليفربول هو ثاني فريق إنجليزي بعد مانشستر يونايتد يتوج باللقب، ما سيمنح الإنجليز فرصة معادلة إيطاليا في عدد الألقاب، لاسيما وأن الأندية الإيطالية سبق لها الفوز بالمونديال مرتين من خلال ميلان عام 2007 وإنتر عام 2010.

وحال فوز ليفربول باللقب ستتساوى الأندية الإنجليزية مع نظيرتها الإيطالية خلف إسبانيا (7 ألقاب)، والبرازيل (4 ألقاب).